وزير الصناعة يفتتح المصنع الدولي للأغذية والمشروبات

وزير الصناعة يفتتح المصنع الدولي للأغذية والمشروبات

تم إفتتاح المصنع الدولي للأغذية والمشروبات في المنطقة الصناعية في الحصون برعاية وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان وفي حضور وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار  والنواب شوقي الدكاش، سيمون أبي رميا، زياد حواط، مدير عام مياه بيروت وجبل لبنان جان جبران، مدير عام مؤسسة المواصفات ليبنور المهندسة لينا درغام ،مدير المختبرات في معهد البحوث الصناعية الدكتور جوزيف متى، رئيس تجمّع جمعية الصناعيين اللبنانيين سليم الزعنّي، وفعاليات بلدية وإختيارية ومدنية. 
إستُهلّ الحفل بكلمة ترحيب ألقتها الاعلامية تانيا أسطفان قالت فيها إنه "على قاعدة أن لا شيء مستحيل ، يأتي افتتاحُ مصنع الأغذية والمشروبات الدولية هذا  ليؤكد بما لا يقبل الشك أن القطاع الصناعي اللبناني قادرٌ على المنافسة وبث الروح في الدورة الإقتصادية، في ما لو ذُللت أمامه كلُ العقبات".
بعدها ألقى السيد ميشال أبي رميا كلمة قال فيها : "سألَنا كثيرون : لماذا المخاطرة بإقامة مصنعٍ مكلف في هذه الظروف؟ جوابُنا كان : إنّنا نخاطر حين ننكفىء عن دعمِ مجتمعاتِنا وعن تحقيقِ طموحاتِنا وعن السعي إلى النجاح لكي تنهضَ بيئتُنا معنا" ووعد أبي رميا بأن "يكون وشركاؤه على مستوى التحدّيات. فالمصنع مُصمَّم على طريقة عمل المؤسساتِ الاوروبية والدولية، ويمكن لخطوط الإنتاج فيه أن تعمل 24/24 ساعة" كاشفاً عن "إعداد خطةَ عمل واعدة ننتظرُ أن تُحقّقَ ان شاء الله النجاحاتِ الكبيرة".
ثم كانت كلمة للشريك الأساس في المصنع الدولي للأغذية والمشروبات الياس لاوون أسِفَ فيها لما "يواجهه كلّ مستثمر من تعطيل وإضراب للقطاع العام وهو ما يمنع تحريك العجلة الاقتصادية وتحرم المواطن من أدنى حقوقه"، متمنياً "لو أن كلّ الإدارات والوزارات تتعاون وتدعم المشاريع الناشئة وتأخذ وزيريْ الصناعة والسياحة مثالاً، لدعمِ الصناعة"
بعدها، ألقى رئيس بلدية الحصون رمزي أبي حيدر كلمةً شدد فيها على حرصه على الإنماء وأهمية الإستثمار في مشاريع تؤمن فرص عمل للشباب اللبناني لا سيما وسط الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر فيها البلاد.
ثم كانت كلمة لوزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار أثنى فيها على جهود الشركاء في المصنع وتصميمهم على النجاح رغم الظروف المحيطة .
أما وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان فهنَّأ شركاءُ المصنع  على استثمارهم الجديد، كما نجل السيد ميشال أبي رميا بيتر أبي رميا حامل الشعلة ومدير المصنع، ونوّه  "بالدعم الذي يلقاه من الرئيس نجيب ميقاتي والزملاء الوزراء، وكذلك الأمر من دولة الرئيس نبيه بري والزملاء النواب الذي أصبحوا على قناعة تامة بأهمية الصناعة ودورها في النمو."
وجال الحاضرون على المصنع للإطلاع على أقسامه وتجهيزاته اللوجستية حيث إستمعوا الى شرح مدير المصنع بيتر أبي رميا المفصّل حول خطوط الإنتاج والإلتزام بمعايير الجودة العالمية وتطبيق المواصفات الأوروبية والدولية.

WhatsApp-Image-2023-03-30-at-18-20-27-(1).jpegWhatsApp-Image-2023-03-30-at-18-20-27.jpegWhatsApp-Image-2023-03-30-at-18-20-29.jpeg
إتصل بنا

427006 1 (961)+