وزير الصناعة التقى وفد الاتحاد العمالي العام  بوشكيان:

وزير الصناعة التقى وفد الاتحاد العمالي العام بوشكيان:" الحكومة تعمل على وضع مخارج للأزمات الاقتصادية والاجتماعية"

التقى وزير الصناعة جورج بوشكيان قبل ظهر اليوم وفداً من الاتحاد العمالي العام برئاسة بشارة الأسمر. وجرى عرض للأمور الاقتصادية والمعيشية الضاغطة على كاهل اللبنانيين والعمّال بشكل خاص. وبعد ترحيب بالوفد، أعلن بوشكيان أن "العمال هم الذين يبنون الأوطان، وواجب الدولة تكريمهم وتعزيزهم، والسهر عليهم ورعايتهم رعاية الأب لأسرته، وضمان تأمين مستلزمات العيش الكريم لهم.
وأكّد أن "الحكومة تعمل على أكثر من خط على صعيد الاصلاحات الداخلية وعلى صعيد التفاوض مع صندوق النقد الدولي وعلى صعيد تنمية علاقاتها مع الدول الصديقة لايجاد مخارج لأزماتها. ويأتي اجتماع الأمس في السرايا في هذا الاطار ويدل الى اهتمام رئيس الحكومة نحيب ميقاتي والحكومة مجتمعة بالقضايا المعيشية والحياتية والاجتماعية.  وفي هذا الإطار ايضا، تعمل الحكومة على اطلاق مشروع للنقل المشترك العام وهو ممول من البنك الدولي بقيمة مئتين وتسعين مليون دولار ". 
الأسمر
وبعد الاجتماع، تحدّث الأسمر:" بحثنا في دعم العمال في القطاع الصناعي وهم عمال فنيون. ونلاحظ ازدهار بعض القطاعات كصناعة الدواء والغذاء ومواد التعقيم والألبسة، ولذلك نرى ضرورة تحسين أوضاع العمال في هذه القطاعات. كما طرحنا واقع دعم العمال في القطاعين العام والخاص عبر زيادة الأجور في القطاعين، وهذا ما يتمّ البحث فيه اليوم. وهناك أساس الأجر وملحقات الأجر."
وأضاف:" طالبنا باقامة شبكة النقل المشترك العام  ويبدو أن الحكومة تعمل على تنفيذه."
إتصل بنا

427006 1 (961)+