جمعية IRALEB تطلق غدا تحديات الابتكار الصناعي – الاكاديمي برعاية وزير الصناعة وتمويل  Konrad Adenauer Stiftung

جمعية IRALEB تطلق غدا تحديات الابتكار الصناعي – الاكاديمي برعاية وزير الصناعة وتمويل Konrad Adenauer Stiftung


يفتتح وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان الساعة السادسة مساء غد حلقة مناقشة " وقائع وتحدّيات الابتكار الصناعي – الاكاديمي المشترك"  في فندق هيلتون حبتور سن الفيل، في حضور ديبلوماسي ونيابي وصناعي وجامعي واكاديمي وطلابي. وهي نتاج دراسة موّلتها جمعية Konrad Adenauer Stiftung الالمانية ونفّذها فريق عمل جمعية "انجازات البحوث الصناعية – لبنان"  IRALEB. ويليها حفل توزيع جوائز الدعم للشباب الجامعي المبدع عن المشاريع البحثية المشتركة مع الصناعيين وعددها 40،
The LIRA Fund Award Ceremony 2022.
وأكد الرئيس التنفيذي للجمعيّة المهندس زياد الشماس أن التحديات الاقتصادية  والصحّية والاجتماعية لم تقف عائقاً أمام اقامة الاحتفال الرائد في المضمون والتنظيم والأهداف، وذلك لتصميم المعنيين في الجمعية والبرنامج على النجاح والاستمرارية والتقدّم.
سوف يحضر أيضاً ممثّلون عن وزارة الصناعة ومعهد البحوث الصناعية مؤسسة المواصفات والمقاييس اللبنانية ( ليبنور )، عمداء كليات الهندسة والعلوم في الجامعات المشاركة في البرنامج وهي: الجامعة اللبنانيّة، الجامعة اللبنانية - الاميركية، الجامعة الاميركية في بيروت، جامعة القديس يوسف، جامعة بيروت العربية، الجامعة اللبنانيّة الدوليّة، الجامعة الاسلامية في لبنان، جامعة سيدة اللويزة، جامعة الروح القدس–الكسليك، جامعة البلمند، الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا، جامعة رفيق الحريري، والمعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتطبيقية CNAM، اضافة الى ممثّلي مؤسسات صناعية مهتمة بالبحث والتطوير وداعمة للجمعية. 
في برنامج الافتتاح كلمات الوزير بوشكيان، رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين سليم الزعنّي، الأمينة العامة للمجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتورة تمارا الزين،مدير المؤسسة الألمانية الداعمة للجمعية Konrad Adenauer Stiftung مايكل باور ورئيس المجلس التنفيذي في IRALEB المهندس زياد الشماس.
كما يهدف التعاون مع المؤسسة الالمانية الى اجراء مسح للمؤسسات الصناعية والمؤسسات الاكادمية من أجل تقييم القدرات والاداء والاستعداد في مجال الابحاث والتطوير الصناعي، واتاحة المجالات أمام الطاقات الشبابية المبدعة. سوف يتم عرض وقائع ونتائج الدراسة التي نفذها فريق عمل جمعية  IRALEB يتضمن الاحتفال أيضاً إقامة حلقة لمناقشة التحدّيات التي تحول دون تطوير الأبحاث الصناعية.
WhatsApp-Image-2022-07-26-at-5-26-20-PM.jpegWhatsApp-Image-2022-07-26-at-5-26-21-PM.jpeg
إتصل بنا

427006 1 (961)+