بوشيكيان:

بوشيكيان: "راشيا في القلب وصناعاتها إلى أنحاء العالم"

أعلن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشيكيان أن راشيا وأهلها في قلب اللبنانيين، وصناعاتهم إلى أنحاء العالم، مشيداً بعنفوان أبناء المنطقة وصمودهم، واندفاعهم نحو العمل الانتاجي النموذجي.
وهنّأ صناعيي راشيا بعد جولة على عدد من المؤسسات الصناعية والمشاغل في القضاء،  على التزامهم بالمواصفات والتقيّد بمعايير الجودة، وتطوير نوعية الانتاج وتصديره الى الخارج. شملت الجولة التي دعاه إليها الشيخ جمال الدين ابو ابراهيم. مصانع المونة على أشكالها، الحديد، المدافىء  والصوبيات( الأوجاق )،الألبان والأجبان والبلاستيك، وغيرها.
استهل الزيارة بلقاء أصحاب المؤسسات في دارة الشيخ ابو ابراهيم في حضور رئيس بلدية راشيا رشراش ناجى، وكيل الداخلية في الحزب التقدّمي الاشتراكي في راشيا عارف ابو منصور، والاستاذ مكرم بركات. ثم توجّهوا الى مصنع Rachaya Garden للمنتجات البلدية، حيث استقبله صاحب المعمل فارس فايق. واطّلع على سير العمل. بعدها كانت زيارة الى البان واجبان البركة لاصاحبه فواز حمص و اشقائه.  وجال في اقسام المعمل. ثم انتقل الوفد الى معمل راما بلاست والتقى اصحاب المعمل فهد منذر واولاده. واستمع الوزير الى المعوقات التي تواجه صناعة البلاستيك في هذه المرحلة.
في الختام كانت زيارة الى معامل جمال الدين ابو ابراهيم لصناعة المدافئ و الصوبيات والحديد. واطّلع على تطوير المصنع ليستوفي شروط الجودة، ويتمتّع بالقدرة التنافسية والتصديرية. واشاد الوزير بالاحترافية والتقنيات العالية و الدقيقة  في هذا المجال لا سيما ان لبنان يعتبر المصدر الاول في الشرق الاوسط لهذه الصناعة. كما تعرف الوزير على الإبتكارات المستحدثة من قبل الشركة للصويات الجاهزة و الافران و المداخن .
وقدَّم معالي الوزير شهادة تقدير لأصحاب المعمل بعدما دَوَّنَ كلمة في السجل الذهبي.

WhatsApp-Image-2022-12-18-at-10-46-57.jpegWhatsApp-Image-2022-12-18-at-10-46-56.jpegWhatsApp-Image-2022-12-18-at-10-46-56-(2).jpegWhatsApp-Image-2022-12-18-at-10-46-56-(1).jpeg
إتصل بنا

427006 1 (961)+