بوشكيان:

بوشكيان:" نبيذ لبناني جديد يسطع نجمه في العالم"

أشاد وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان بما يحقّقه الصناعيّون اللبنانيّون من نجاحات وابتكارات على الصعيد العالمي في مجالات عديدة. وأوضح أنّ انجازاتهم العريقة والكبيرة مستمرة ومتواصلة وتلقى الاعجاب والتقدير والثناء، وتنافس وتفوز وتحصد الجوائز الدولية.
وخلال زيارة التهنئة التي قام بها لأصحاب خمّارة نبيذ أبو حنّا في زحلة حيث استقبله السيدان نقولا وجو أبو حنا لمناسبة حلولهم في المرتبة الأولى بين خمسة عشر متنافساً في مسابقة تذوّق النبيذ المعتمد على العنب العضوي واختيار الأفضل بين مشاركين قدموا من أنحاء فرنسا ودول مختلفة إلى منطقة Bourgogne، قال بوشكيان:" بفوز خمارة أبو حنا، يثبت أبناء زحلة شهرتهم وتميّزهم بصناعة النبيذ والعرق، ويعود ذلك لطبيعة الأرض الغنيّة في سهل البقاع، والطقس الملائم، إن كان في الشتاء وتساقط الثلوج، وإن كان في الصيف مع أشعّة الشمس القويّة التي تلفح الكروم. كما يعود الأمر إلى الخبرة والتفاني في العمل واندفاع الجيل الجديد وتوظيفه الاستثمارات في هذه الصناعة التي تخطّت الهواية إلى عمل ونشاط يمزج الصناعة بالزراعة بالسياحة، وصولاً إلى التصدير.
أضاف:" لفتني ما ورد في الشهادة التي نالها أبو حنا من لجنة الحكّام لاتّحاد خبراء الخمور              Oenologues في فرنسا، إنّنا نعلن بصوت عال وقوي وبفخر منح جائزة التميّز الذهبي المزدوج 2023  le prix d’excellence de “double gold” 2023الى خمّارة ابو حنا." وأوضح أن هذه العبارات المشجّعة تكافىء وترفع المعنويّات وتزيد من التحدّي.
وختم:" هنيئاً لأبو حنا. فقد سطع اسمه عالياً في عالم النبيذ، ورفع معه اسم لبنان."
وإذ شكر نقولا أبو حنّا الوزير على لفتته وزيارته وتهنئته، أكّد أن جيلهم اكتسب المهنة من الوالد المرحوم كارلوس خوسيه الذي رجع من الأرجنتين في الخمسينيات من القرن الماضي إلى مسقط رأسه في زحلة. ومنذ ذلك التاريخ، أسّس الخمّارة التي نحن كجيل ثالث نعمل فيها.
إشارة إلى أنّ الاتحاد الثقافي لنبيذ فرنسا منح أبا حنا أيضاً جائزة التميّز للميداليّة الذهبية 2023 le prix d’excellence de la medaille d’or 2023، كما منحته غرفة الزراعة في فرنسا التابعة لوزارة الزراعة والسيادة الغذائية في فرنسا شهادة تقدير وميدالية الشرف certificat d’appreciation و medaille d’or.
 
إتصل بنا

427006 1 (961)+