بوشكيان عرض لميقاتي مطالب بلديات البقاع الاوسط

بوشكيان عرض لميقاتي مطالب بلديات البقاع الاوسط

اجتمع رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي مع وزير الصناعة جورج بوشكيان  يرافقه وفد من لجنة رؤساء بلديات قضاء زحلة ضم :  أسعد زغيب ( زحلة )، سعيد ياسين ( مجدل عنجر)،  ملحم الغصان (الفرزل)، جهاد معلم ( قب الياس)، حسين ابو حمدان (حزرتا ) وحسين شوباصي (سعدنايل ).
واعلن الوزير بوشكيان  بعد اللقاء: "عرض وفد  بلديات قضاء زحلة لدولة الرئيس المطالب المحقة التي يطالب بها ومنها قانون الشراء العام والتعديلات عليه لتسيير المرافق العامة وشؤون الناس في هذا الظرف الصعب". 
اضاف: "وتمت المطالبة بعقد جلسة لمجلس الوزراء في أسرع وقت ممكن لبت الأمور الأساسية العالقة وابرزها الأمور التربوية الملحة والضرورية".
كما تحدث رئيس بلدية زحلة أسعد زغيب فقال: "هناك عراقيل تواجه عمل البلديات نتيجة التعقيدات التي فرضها قانون الشراء العام والذي ينص على وجود لجان للشراء والتلزيم والاستلام. وبما انها غير موجودة  ومستحيلة في قضاء زحلة بسبب عدم وجود موظفين، طلبنا السماح لنا باعتماد الطريقة القديمة لنتمكن من القيام بالأعمال الضرورية لتلبية حاجات المواطنين".
اضاف: "في موضوع سعر الصرف ، ولما كان عدم الاستقرار بسعر صرف الدولار قد أعاق طيلة الفترة الماضية المناقصات وحال دون تقدم المقاولين لالتزام المشاريع، طلبنا السماح للبلديات عند وجود تلزيم بشكل قانوني مصدق من كافة الدوائر المختصة حجز قيمة الالتزام وتحويله الى دولار أميركي وفقا لتسعيرة منصة صيرفة بتاريخ اتمام الإجراءات القانونية الملزمة. ولاحظنا تجاوب دولة الرئيس مع المطالب التي عرضناها".
WhatsApp-Image-2023-02-02-at-19-32-41-(1).jpeg
إتصل بنا

427006 1 (961)+