بوشكيان بحث مع وفد عراقي في الاستفادة المتبادلة من قرار بغداد مساعدة لبنان بالموادّ النفطيّة


اجتمع وزير الصناعة جورج بوشكيان قبل ظهر اليوم في مكتبه مع وفد عراقي ضمّ السفير في لبنان حيدر شياع البراك، مستشار رئيس الوزراء الدكتور علاء الساعدي، رئيس الدائرة العربية في وزارة الخارجية الدكتور أسامة الرفاعي، مدير عام الاستشارات في البنك المركزي الدكتور مازن صباح احمد، المدير العام للمحاسبة سحر هادي والخبير  في البنك المركزي علي عاطف موسى. ومن الجانب اللبناني، حضر السفير في بغداد علي حبجاب، المدير العام للوزارة داني جدعون والمدير المالي والاداري في معهد البحوث الصناعية سليم كفوري.
ورحّب الوزير بالوفد العراقي وبالحضور، وقال:" تتكثّفُ الاجتماعات واللقاءات بين الجانبَين اللبناني والعراقي، في محادثاتٌ جدّية ومستمرة في بيروت وبغداد نهدفُ منها إلى بناء جسر متين وصلب يؤسِّسُ لعلاقات ثنائية أخوية ومميّزة. ولقد أَعَدْنَا تفعيلَ علاقاتِ بلدينا بسلسلةِ خطواتٍ تمهيديّة أبرزُها توقيعُ مذكرة تعاون بين وزارتَي الصناعة اللبنانية والعراقية."
أضاف:"هذه الوقائع تؤشِّرُ إلى ارادة وتصميم وتوجُّه لدفعِ العلاقات التي نريدها مستدامة وطويلة الأمد، والمباشرة بترجمة عملية لما تمَّ الاتّفاقُ عليه، وتشجيعِ المستثمرين ورجالِ الأعمال على التواصل والمتابعة والدخول بشراكات وتأسيس أعمال ومشاريع تكاملية. هذا ما نطمحُ اليه، آملين أن يتطوّر مستوى العلاقات نحو الأفضل، بما يؤمّن مصالحَ الدولتَين والشعبَين."
وتركّز البحث على كيفية ترجمة قرار الدولة العراقية مدّ لبنان بالمشتقات النفطية، ووسائل تسديد ثمنها بما توافق عليه الجانبان، بالخدمات والسلع والمنتجات.  
_______
إتصل بنا

427006 1 (961)+