الوزير حب الله:

الوزير حب الله:" من واجبنا اعداد طلابنا لوظائف الغد"

نظّمت الجامعة الاسلامية في لبنان بر\اسة البروفسورة دينا المولى "مسابقة الابداع في مجال الأدوات الطبّية الحيويّة للطلاب" برعاية وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عماد حب الله ممثّلاً بمستشاره الدكتور محمد نصرالدين.
كلمة الوزير حب الله
وألقى الدكتور نصر الدين كلمة الوزير حب الله وجاء فيها:" إيمانا من الوزير حب الله بدور صناعة المعرفة في تقدّم الدولة وإزدهارها حيث لا معنى لتقدّم أي مجتمع ما لم يمتلك قطاعا ثقافيا/علمياً متطوراً يقوم على صناعات ثقافية حقيقية على اساس الابداع والابتكار لتسهم بشكل فعلي في الاقتصاد .
هذه الصناعات التي تعرف عالمياً بالصناعات الابداعية. وهي تلعب اليوم دوراً اساسياً في اقتصاد كل الدول. 
وفي هذا المجال يشجع الدكتور حب الله الشركات الكبيرة لإستحداث  incubators تساعد المبدعين الصغار والمخترعين البارعين وخريجي الجامعات على تحفزيهم من أجل اعطاء المزيد من الابداع والتقدم نحو انتاجية أفضل."
وقال:"من واجب كل جامعة بالتعاون مع الدولة والقطاعات الانتاجية أن تقوم بإعداد الطلاب لوظائف الغد وتوسيع مجالات الدراسات المتقدمة كالذكاء الصناعي والهندسة الوراثية. إن الابداع والابتكار لا يتطلبان ضخ رأس مال بل يتطلبان وجود قوة عاملة لديها الرغبة في الاستمرار وفي حلّ المشكلات والبحث عن حلول ابداعية ومبتكرة. وكمسؤولين وقادة في المجال التعليمي من واجبنا أن نترك العنان للمبدعين لإظهار مواهبهم وابتكاراتهم."
وأضاف:"الطلاب المبدعون بحاجة الى معلمين مبدعين وادارة داعمة متفهمة لمتطلبات العمل. وكلنا ثقة بأن الجيل الصاعد من الشباب اللبناني سيتحمل ضغوطات هذه الأزمة التي لم يشهدها لبنان منذ سنوات كثيرة
‎ويداَ بيد  ننتقل الى الخطوة الاخيرة ألا وهي جعل لبنان دولة منتجة."
                    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إتصل بنا

427006 1 (961)+