الوزير حب الله:

الوزير حب الله:" رفع سعر طن الاسمنت"

اجتمع وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال عماد حب الله قبل ظهر اليوم مع أصحاب ومديري شركات الاسمنت بيار ضومط عن الترابة الوطنية، طلعت اللحام عن سبلين، وجيمي بو هارون عن هولسيم.
بعد الاجتماع، صرح حب الله:" أدرك حالة الناس الصعبة وزاد تفاقمها صدور القرار(عن حاكم مصرف لبنان ) غير المسؤول امس، وهو قرار سيكون مسؤولا عن أشياء كثيرة ستحصل في البلد. كان يجب أن يكون القرار بالاتفاق مع الحكومة. وكنا اتفقنا سابقا على الا يرفع الدعم الا بعد إصدار البطاقة التمويلية. وقد عقدنا اجتماعا قبل يومين ووضعنا الآلية الخاصة باصدارها.
وأوضح أن تحديد سعر طن الاسمنت في المرة الماضية كان على اساس سعر الدولار بأحد عشر الف ليرة. والجميع يعرف اليوم ان سعر الدولار بعشرين الف ليرة. وكافة المواد الأولية تحتسب على الدولار.  مقابل ذلك،  قررت الشركات رفع معدل رواتب موظفيها ثلاثة اضعاق، وهذه خطوة ضرورية سبق لنا أن طلبناها منهم. اكرر للأسف ان ما أعلنه اليوم هو ضرورة. وتأخرنا عن إعلانه قدر المستطاع، غير أن قرار الأمس لم يعد يسمح لنا تأخير إصدار السعر الجديد للطن.
وقال:" سيصبح سعر طن الترابة مليون وماية ألف ليرة تضاف إليه الضريبة على القيمة المضافة وكلفة النقل ليصل سعر الطن إلى مليون وأربعمائة ألف ليرة إلى المستهلك النهائي. 

بو هارون
وتحدث بو هارون: بحثنا في التحديات التي تواجهها صناعة الاسمنت في ظل ارتفاع كلفة الإنتاج. وتحدثنا ايضا عن الاذونات التي كنا نأخذها لتشغيل المقالع والتي تحدد الكميات والنوعية وفترة العمل الزمنية. كما طالبنا باعطاءنا أذونات تشغيل المقالع لمدة سنة ريثما يتم البت بالتراخيص المطلوبة للمقالع من قبل المجلس الوطني للمقالع والكسارات."
إتصل بنا

427006 1 (961)+