الوزير بوشكيان:

الوزير بوشكيان: "العلامة التجارية للمنتجات الغذائية في معادلة الأسواق الدولية بعد فرض جودتها ونوعيّتها"

كرّم وزير الصناعة جورج بوشكيان بعد ظهر اليوم في وزارة الصناعة أربعة صناعيين وتقنيين قدامى تقديرًا لجهودهم على مدى خمسة وعشرين عامّا في تحسين نوعية الانتاج الغذائي الوطني، وفتحهم أسواق التصدير في أكثر من 65 بلد في العالم عبر التزامهم بمواصفات ال ISO وال HACCP وبما يتعلّق بالبيئة وشروطها الالزامية.
أقيم الاحتفال بالتنسيق مع مؤسّسة ميفوسا الاستشاريّة في السلامة الغذائية في لبنان والشرق الأوسط برئاسة عاطف ادريس وحضور المدير العام للوزارة داني جدعون، ومشاركة ادريس ورئيس نقابة الصناعات الغذائية منير البساط والمكرّمين: غرابيت كعكجيان، ستراك امغوليان، نزيه بعلبكي، عادل حسن، سبع نصر الدين، نضال الجزار، علي زعيتر.
وأثنى بوشكيان على التفاني في العمل والتضحية في سبيل التطوير والتقدّم، بما يعود بالفائدة على الاقتصاد والصناعة.
وهنّأ خبراء في الصناعة تقاعدوا كانوا بمثابة الجندي المجهول الذي حرص على المؤسّسة وديمومتها واستمراريتها وازدهارها.
وأضاف:" باتت العلامة التجاريّة اللبنانية في حقل الصناعات الغذائيّة في صلب المعادلة في الأسواق العالميّة وفرضت ذاتها بجودتها ومواصفاتها. وهذا ما نطمح إلى تعميمه على سائر المنتجات الصناعيّة لتكسب ثقة المستهلك وتزيد قدراتها التصديريّة والتنافسيّة."
ادريس
ثمّ قدّم ادريس خطة ميفوسا المقترحة لتنمية الصناعات الغذائية واستنهاض  القطاع، تماشياً مع مستلزمات العولمة وأولويات التصدير لبلدان الاغتراب كما نصّت عليها الاتفاقيات التي وقّعها لبنان مع الاتّحاد الاوروبي والدول العربية وكذلك برامج منظمة التجارة العالمية WTO. 
ووزّع بوشكيان وادريس والبساط الدروع على المكرّمين.
المناطق الصناعيّة
وكان الوزير بوشكيان التقى وفداً من لجنة المناطق الصناعيّة في جمعيّة الصناعيين ضمّ صخر عازار وحسن ياسين وميشال صيّاح وغسان صليبا عدنان عطايا.
وبحثوا في ضرورة المباشرة بمنطقتين صناعيّتين اثنتين بعدما أنجزت الدراسات اللازمة واقامتهما وفق المواصفات والمعايير الدولية وتجهيزهما بالبنى التحتيّة الحديثة مع كامل الخدمات والمستلزمات المطلوبة، والاستفادة من التمويل المؤمّن من جهات اوروبيّة. 
WhatsApp-Image-2021-12-23-at-00-05-11.jpeg
إتصل بنا

427006 1 (961)+