المدير العام للصناعة زار دير مار جاورجيوس في كفرحونة وبراد التعاونية الزراعية في جزين

المدير العام للصناعة زار دير مار جاورجيوس في كفرحونة وبراد التعاونية الزراعية في جزين

زار المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون قبل ظهر اليوم، دير القديس جاورجيوس المزيرعة - كفرحونة في منطقة جزين، وكان في استقباله رئيس الدير الارشمندريت نبيل واكيم ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات سياسية وحزيية ودينية وتعاونيات وجمعيات صناعية وزراعية وحشد من الصناعيين والزراعيين.
واكيم
بعد النشيد الوطني، قال رئيس الدير: "في هذا الدير الذي بني عام 1759 والذي كان الملجأ ومصدر خير زراعي وبيئي لكل المحيط، نستقبلكم في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا لبنان والتي تتفاقم يوما بعد يوم والضبابية سيدة الموقف وكل شيء ينتظر الحل والناس تسأل الى اين وماذا بعد".
أضاف: "نشكر زيارتكم الرسمية الاولى الى منطقتنا منتظرين مساعدات الوزارة ودورها وانفتاحها وتعاونها الموضوعي في ظل هذا الوضع الاليم الذي يتحدى ابناءنا الصناعيين".
جدعون
بدوره، قال المدير العام للصناعة: "كلمتك كان فيها بعض التشاؤم، طبعا الوضع ليس مريحا ولكن على مدى تاريخنا مررنا بكثير من المراحل الصعبة ولكل مشكلة حل. لا شك اننا كمواطنين مسؤولون عن فترة الـ43 سنة الاخيرة لاختيارنا زعمائنا الذين اوصلونا الى ما نحن عليه اليوم. نحن نعرف ان هناك فسادا في الدولة".
وعرض عبر شاشة، مشاريع وزارة الصناعة، شارحا وضع الوزارة ودورها والرؤية التكاملية والخطة الاستراتيجية واهدافها وابرز انجازاتها. ثم استمع الى مشاكل الصناعيين وخاصة اصحاب المقالع ومناشير صخر الزينة.
وبعد الغداء في الدير، زار جدعون براد التعاونية الزراعية في منطقة جزين.
إتصل بنا

427006 1 (961)+