الشماس:

الشماس:"تجربة Iraleb في مجال الأبحاث والتطوير متقدمة ولبنان يتّجه نحو الابتكارات النوعية والفريدة"

مثّل رئيس الهيئة التنفيذية لجمعية "انجازات البحوث الصناعية-لبنان" IRALEB عضو مجلس إدارة جمعية الصناعيين اللبنانيين المهندس زياد الشماس الجمعية في ورشة العمل التي نظّمها قبل ظهر اليوم البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتطوير EBRD حول "دور الأبحاث والتطوير في تحفيز  إبداع القطاع الخاص في قطاعات الأعمال الزراعية والصحة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات".
وكانت مداخلات للمؤتمرين والمشاركين والخبراء حول الموضوع. 
ولقد ركّز المهندس الشماس على أهمية دور الاتحاد الأوروبي في دعم مشاريع الابتكارات والتكنولوجيا في تطوير الانتاج  في مختلف المناطق اللبنانية، وتقوم على التمويل والتدريب وتأهيل الخبرات، وذلك لرفع القدرات الإنتاجية وتعزيز الإمكانات التصديرية إلى الأسواق الأوروبية وغيرها وفق المعايير والمواصفات الأوروبية والدولية.
وأعلن أن لبنان يسير بخطى سريعة وثابتة نحو الاعتماد على المشاريع التي تعتمد على الأبحاث والتطوير، وذلك بهدف الإبداع في ابتكارات نوعية وفريدة ان كان على الصعيد التكنولوجي البحت أو في مجالات صناعية أصبح لبنان يتميّز بها.
وعدّد المشاريع التي تنفّذها Iraleb مع الجامعات في لبنان،  وهي مشاريع تحفّز العمل المشترك بين الصناعيين وتربط حاجاتهم بمذاريع تخرّج طلاب الهندسة في مختلف الكليات، وذلك بإشراف الدكاترة والأساتذة ويتم العمل التجريبي في مختبرات ومراكز أبحاث الجامعات.
وأوضح أن تجربة Iraleb في هذا الميدان باتت متقدمة، كما نسعى إلى  تطوير العمل لتتلاءم النتائج مع المتطلبات أكثر فأكثر.
إتصل بنا

427006 1 (961)+