استقبال وزير الصناعة جورج بوشكيان العالم اللبناني الأصل كلود قمير

استقبال وزير الصناعة جورج بوشكيان العالم اللبناني الأصل كلود قمير

استقبل وزير الصناعة جورج بوشكيان العالم اللبناني الأصل كلود قمير مؤسس معهد Digi Pen  للتكنولوجيا والمؤسّس المشارك لشركة  Nintendo Software Technology Corporation.
وهنأه الوزير على إنجازاته العلمية والتكنولوجية والابتكارية على صعيد الولايات المتحدة الأمريكية واليابان والخليج ودول العالم.
 وشرح قمير كيفية مشاركته في ملكية أهم شركة أميركية في الألعاب الإلكترونية المعروفة ب نينتندو. ثم انتقاله إلى تأسيس وملكية إحدى أهم الجامعات المعرفية والتكنولوجية والتي فتحت تسعة فروع في مختلف الولايات وبعض الدول.
واعتبر بوشكيان ان هذه الشخصيات مثل قمير، هي مفخرة للبنان وشرف كبير للشعب اللبناني المقيم والمنتشر.
وشكره على استعداده للمساعدة والمشاركة التطوعية في برامج تدريبية وتعليمية للطلاب الموجهين نحو التخصص الصناعي.
كما ثمن الوزير بوشكيان اقدام قمير  على الاستثمار في مشروع صناعي في القطاع الغذائي في منطقة البقاع.
وشجع اللبنانيين المقتدرين  والناجحين في لبنان والخارج على الاستثمار، واستعادة الثقة بلبنان.

تهنئة باتابوتيان على نوبل

وكان بوشكيان وجه كتاب تهنئة الى الطبيب العالم الأميركي اللبناني الأصل آردم باتابوتيان على نيله جائزة نوبل في الطب لهذا العام. وأشاد بدراساته وأبحاثه التطويريّة التي أغنت العلم وبالتالي البشريّة. كما هنّأه على الوسام الذي منحه إيّاه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون واستحقّه عن جدارة.
وأوضح بوشكيان أن لبنان يزخر بالموارد البشريّة والطاقات الفكرية في الوطن والمهجر وهي ثروته الحقيقيّة التي ساهمت في بناء العديد من البلدان والمؤسسات والقطاعات. وكان للابداع اللبناني ميزات تفاضليّة وبصمات واضحة في عالم الطب والهندسة والثقافة والصناعة والتجارة والسياحة وغيرها. فالنجاحات اللبنانية عديدة و 
وقال:" وكما أن باتابوتيان فخر جميع اللبنانيين في لبنان وبلاد الانتشار، فهو بالتأكيد فخر الأرمن واعتزازهم، وهم أيضاً شكّلوا وما زالوا قيمة مضافة عالية في ميادين شتّى."
وختم:" ننتظر زيارة العالم باتابوتيان إلى لبنان قريباً لتكريمه بما يليق بشخصه وبما حقّقه."
إتصل بنا

427006 1 (961)+