لشراء المواد الأوّلية للانتاج إذا توفّرت من الصناعة المحلية  الوزير حب الله:

لشراء المواد الأوّلية للانتاج إذا توفّرت من الصناعة المحلية الوزير حب الله:" على الانتاج المحلي ملء النواقص المتأتية من تراجع الاستيراد الذي يخفّف العجز في الميزان التجاري"

 
أعلن وزير الصناعة الدكتور عماد حب الله أمام وفد من تجمّع صناعيي المكلس في حضور المدير العام للوزارة داني جدعون أن "دور الصناعة أساسي في تحقيق النمو، مثنياً على عدم استسلام الصناعيين وعلى قدرتهم على تحويل نقاط الضعف إلى قوّة في ظلّ دعم اللبنانيين وتوجّه الحكومة للاعتماد على اقتصاد الانتاج. ورأى أن "على الصناعة المحلية ملء النواقص المتأتية من تراجع الاستيراد الذي يخفّف العجز في الميزان التجاري."
وعرض الوفد واقع المنطقة الصناعية في المكلس التي تعدّ من التجمّعات الصناعية المهمّة في لبنان. وطالبوا الوزير بدعم مطلبهم القاضي برفع عامل الاستثمار في المنطقة الصناعية، الامر الذي يؤمّن لهم مساحات استثمارية جديدة.
فوعد الوزير حب الله بمتابعة الملفّ، قائلاً:" أمام القطاع الصناعي فرصة كبيرة اليوم للتوسّع والنموّ والازدهار. وميزة الصناعي أنّه يحوّل نقطة الضعف إلى عامل قوّة. وهذة الميزة لن تفقدوها اليوم. مررتم في ظروف أكثر صعوبة، وتجاوزتموها بثبات، وتخطّيتم العثرات بنجاح، برعاية الدولة للقطاع، أحياناً ضمن الامكانات المتاحة، وأحياناً مع تهميش مقصود لأن الأولويّة كانت للاقتصاد الريعي على حساب الانتاج. اليوم نواصل العمل على تغيّر هذا المفهوم، في ظلّ قناعة راسخة لدى جميع الوزراء وبتوجيه من رئيس الحكومة الدكتور حسان دياب."
ودعاهم إلى التعاون والتكاتف في ما بينهم، وتبادل المعلومات والداتا عن أصناف الانتاج المحلي، وشراء من بعضهم البعض، المنتجات التي يمكن أن تشكّل مواد أوليّة في صناعات أخرى.
ختم:" كما أن المستهلك العادي مطالب بشراء منتجات لبنانية، كذلك الأمر بالنسبة إلى الصناعي إذا وجد حاجته في السوق المحلية."
إتصل بنا

427006 1 (961)+